Facebook
مؤتمر صحفي لأكبر مشروع استثماري سكني في محافظة ذي قار بحضور المحافظ ورئيس هيئة استثمار في المحافظة

 

do2
من ذي قار خضير الصالحي - خاص بمجلة سطور

 

عقد مؤتمرا صحفيا نظمته شركة صدارة الإماراتية في موقع مشروع ليوان السكني في مدينة الناصرية وحضر المؤتمر السيد محافظ ذي قار يحيى الناصري والدكتور لؤي الخير الله رئيس هيئة الاستثمار في ذي قار وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين .

واستعرضت شركة صدارة تقدم الأعمال في مشروع ليوان السكني الذي بدأ العمل به قبل فترة وجيزة وتمكنت كوادر الشركة من طوي مراحل مهمة في المشروع الذي يحوي ألف فيلا سكنية .

وقال محافظ ذي قار السيد يحيى الناصري في المؤتمر الذي حضرته // سطور" أن الاستثمار واحد من أهم مرتكزات الاقتصاد العالمي الحديث وباعتبار أن العراق يسعى إلى الدخول في الاقتصاد العالمي الحر فأنه يسعى إلى تطويع قوانينه لتتلائم مع البيئة التي ينمو فيها الاقتصاد الاستثماري , بشكل خاص ومحافظة ذي قار لها الكثير من المميزات التي من الممكن أن تجعلها على رأس المحافظات الجاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية وشركة صدارة من الشركات المتميزة التي نتمنى أن يكون نجاحها بادرة لجذب الشركات الأجنبية للعمل في المحافظة )

وقال المهندس نبيل اليوسف رئيس مجلس إدارة شركة صدارة الإماراتية الاستثمارية في معرض حديثه عن تقدم الأعمال في مشروع ليوان السكني ( نزولا عند رغبة المواطنين بتملك فيلا سكنية في المشروع بأسعار مناسبة فقد تم الإعلان عن حي " السهول " موضحا أن هذا الحي يتضمن ثلاث أنواع من الفيلل هي السلام 2و 3 و4 .

وتابع أن فيلل سلام 2 مساحته 200مربع ويتكون من طابق واحد يحتوي على صالتي جلوس وغرفتي نوم ومطبخ وحمامين بسعر 105 ألف دولار .

أما فيلل سلام 3 مساحته 200 متر مربع يتكون من طابقين و ثلاث غرف نوم ومطبخ و ثلاث حمامات ومخزن وصالتي جلوس بسعر 135 ألف دولار .

وفيلل سلام 4 الفيلل فيه بمساحة 200 متر مربع يتكون من صالتي جلوس و 4 غرف نوم ومطبخ و 3 حمامات ومخزن وبسعر 147 ألف دولار فضلا عن توفر خدمات البنية التحتية مثل شبكات الغاز والماء والأمطار ومول تجاري . مشيرا إلى أن المشروع يضم سبعة خيارات من الفلل وان اعمال البناء مستمرة

من جانبه قال رئيس هيئة استثمار ذي قار الدكتور لؤي الخير الله ، في المؤتمر الصحافي ،أن ، "مشروع ليوان السكني يعد واحداً من اكبر المشاريع الإسكانية في المحافظة ، وهو يعد باكورة الإعمال الاستثمارية التي تعاقدت الهيئة عليها في محافظة ذي قار ".

وأضاف الخير الله أن " مشروع ليوان السكني الذي يسير بخطى ثابتة نحو انجاز مشروع سكني متطور وبصيغة عالمية ووفق معايير دولية ".

خير الله دعا الحكومة المحلية للسعي لتعديل قوانين الاستثمار بما ينسجم مع ما تشهده البلاد من إقبال كبير للشركات العالمية التي ترى في السوق العراقية فرصاً متميزة .